اخر الأخبار

header ads

السبت.. بدء تنسيق طلاب الأزهر لقبولهم بالجامعات الحكومية

قرر الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، بدء صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية هذا العام 2012 بالمكتب الرئيسى بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة القاهرة جيزة، بدءا من غد السبت، حتى الثلاثاء المقبل، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا .

وأوضح المهندس أحمد عبد العزيز رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق حسب بيان إعلامى اليوم، أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية عن طريق شبكة الإنترنت بالكليات الآتية، فى الكليات المحددة لهم، وهى: "دار علوم القاهرة لطلاب القسم الأدبى فقط - دار العلوم بالمنيا – دار العلوم بالفيوم – آداب المنيا – آداب سوهاج"، انتظام أو انتساب، من الطلاب الناجحين فى الثانوية الأزهرية القسمين العلمى والأدبى وفقا للأعداد والشروط التى قررها المجلس الأعلى للجامعات .


كما سيتم قبول الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد العالية الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد، بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% فى حدود نسبة 10% من المقبولين بهذه المعاهد بعد استبعاد درجات المواد الشرعية على إلا يقل الحد الأدنى للقبول عن الحد الأدنى للثانوية العامة المصرية الذى قبل بهذه المعاهد لهذا العام 2012.


ويتسلم المكتب الأوراق من الطلاب اعتبارا من السبت حتى يوم الثلاثاء، وذلك بعد تسجيل الطالب للرغبات على شبكة الإنترنت من خلال الموقعين التالين :موقع تنسيق الجامعات.

tansik.Egypt.gov.eg، وبوابة الحكومة الإلكترونية Egypt.gov.eg.

والأوراق المطلوب تقديمها من طلاب الثانوية الأزهرية:


1.بيان نجاح أو صورة استمارة الثانوية الأزهرية مختومة بختم الشعار.

2.بيان الرغبات التى سجلها الطالب عن طريق شبكة الإنترنت بعد طبعها.
3. طلب الالتحاق (استمارة 555 أول ورقة فى الدليل.
4.شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمى منها.

وحددت الوزارة 50 جنيها، ثمن المظروف شاملا دليل الطالب والمعاهد الخاصة، ولن يتم ترشيح الطلاب إلا بعد تسليم ملف الأوراق مرفقا به بيان الرغبات التى تم تسجيلها بواسطة الطالب على شبكة الإنترنت.

إرسال تعليق

0 تعليقات