اخر الأخبار

header ads

إيرادات أفلام العيد تنهي أشهرًا من الركود بدور العرض

القاهرة - أ ش أ
ساهمت إيرادات أفلام عيد الفطر المبارك في إنعاش دور العرض التي ظلت تعاني لأشهر من ركود طويل جراء الأحداث التي شهدتها البلاد.
 
وشهد موسم عيد الفطر المبارك، منافسة بين أربعة أفلام، غلب عليها الطابع الكوميدي هي « تيتة رهيبة» للفنان محمد هنيدي، و« بابا» للفنان أحمد السقا، و« مستر أند ميسيز عويس» بطولة حمادة هلال وبشرى، وأخيرًا فيلم « البار» .
 
كما استمر أيضًا في المنافسة مجموعة من أفلام الصيف التي لم ترفع بعد من دور العرض وبينها « حلم عزيز» للفنان أحمد عز بمشاركة الفنان شريف منير، وكذلك فيلم« المصلحة» بطولة أحمد السقا وأحمد عز.
 
وتفوق فيلم هنيدي في مجمل الإيرادات خلال أسبوع العيد؛ حيث اقترب من الخمسة ملايين جنيه، جاءت منها مليون نصف حصدها في اليوم الأول لعرضه، وجاء فيلم أحمد السقا « بابا» في المرتبة الثانية من حيث الإيرادات؛ حيث حقق نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه.
 
وحل في المركز الثالث فيم حمادة هلال « مستر أند ميسيز عويس» الذي وصلت إجمالي إيراداته، نحو مليون ونصف المليون جنيه.
 
أما فيلم « البار» فجاء في المركز الرابع والأخير؛ حيث لم يستطع تجاوز النصف مليون جنيه طيلة أسبوع العيد.
 
ويمثل فيلم « تيته رهيبة» عودة الفنان محمد هنيدي للسينما بعد غياب دام 3 سنوات منذ فيلم آخر أفلامه « أمير البحار» ، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعاني من تحكم جدته في كل شؤون حياته، مما يجعله يحاول الهروب من سيطرتها، الفيلم من تأليف يوسف معاطي وإخراج سامح عبد العزيز، وتقوم بدور الجدة الفنانة القديرة سميحة أيوب.
 
بينما يحكي فيلم « بابا» قصة مهندسة ديكور تدعى فريدة، تلتقي بطبيب شاب اسمه حازم؛ حيث يقعان في غرام بعضهما، وتدور الأحداث في إطار رومانتك كوميدي، ويمثل الفيلم تغييرًا من جلد الفنان أحمد السقا الذي اعتاد على أفلام الأكشن، والفيلم إخراج علي إدريس، ويشارك في بطولته سليمان عيد.
 
أما فيلم « مستر أند مسيز عويس» فيعود من خلاله المطرب حمادة هلال إلى السينما بمشاركة بشرى وغسان مطر ولطفي لبيب والطفلة جنا، والفيلم كتبه كريم فهمي وهشام ماجد وشيكو، وإخراج أكرم فريد، وتدور أحداثه حول شاب مستهتر يبدد ثروة والده التي تركها له بعد وفاته، فتقرر والدته أن تزوجه، ولكنه يحاول أن يفسد خطة والدته برفض كل عروس تعرضها عليه، إلى أن يقع في غرام فتاة ريفية بسيطة، تنجح في إصلاحه.
 
وتدور قصة فيلم « البار» في أحد البارات، ليكون شاهدًا على قصص أربع فتيات والمشاكل التي يتعرضن لها، والخلافات التي تنشأ بينهن؛ نتيجة اختلاف شخصية كل منهن وتحكم شخصية واحدة في حياة تلك الفتيات، الفيلم كتبه مصطفى عيسى، وأخرجه مازن الجبلي.

المصدر http://www.shorouknews.com/

إرسال تعليق

0 تعليقات