اخر الأخبار

header ads

وزير التعليم يأمر بفتح تحقيق عاجل فى كارثة مدرسة الشرقية التي يوجد بها 1408 معلمين يدرسون لـ185 طالبًا فقط

وزير التعليم يأمر
أجرى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اتصالاً عاجلاً مع وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية يوسف سليمان عبد الله، أمره خلاله بفتح تحقيق عاجل في كارثة مدرسة وادى الملاك الإعدادية بالزقازيق والتى يوجد بها 185 طالبًا فقط في حين أنه يبلغ إجمالي عدد العاملين بالمدرسة حوالي 1408.

وفي السياق نفسه، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ"صدى البلد"، عن أن محافظة الشرقية مليئة بالكوارث المشابهة، موضحًا أن "تلك الكوارث ورثتها الوزارة والمحافطة نتيجة مخالفات جسيمة كان قد ارتكبها أحد المحافظين السابقين "المشهورين"، حيث قام بعمل تعاقدات بالمجاملة مع آلاف المعلمين ببدعة جديدة سميت "العقود المجانية"، حتى يكون لهؤلاء "المقربين" فرصة مؤكدة للتعيين وقت وجود تعيينات".

وأشار المصدر إلى أن "الكارثة الأكبر أن هؤلاء المعلمين الذين تعاقد معهم هذا المحافظ أصلا معظمهم لا يستحقون، لأن مؤهلاتهم لا تسمح بذلك"، مشيرًا إلى أن "عددهم يصل إلى أكثر من 80 ألف معلم وإداري على مستوى المحافظة"، مؤكدًا أن "هناك تحقيقات مفتوحة الآن داخل مديرية التربية والتعليم بالشرقية من المنتظر أن تظهر نتائجها قريبًا جدًا".

جدير بالذكر أن تحرك وزير التربية والتعليم في هذا الشأن جاء بعد أن قام موقع "صدى البلد" الإخباري بنشر خبر أمس، الخميس، بعنوان "وزارة التعليم تكتشف.. مدرسة إعدادى بالشرقية بها 1408 معلمًًا يدرسون لـ185 طالبًا"، وذلك في إشارة لمدرسة وادي الملاك الإعدادية بالزقازيق بمحافظة الشرقية.

إرسال تعليق

0 تعليقات