اخر الأخبار

header ads

الكشف عن مؤامرة يقودها جنود امريكان لاغتيال اوباما والاطاحه بالحكومه الامريكيه

كشف مسئولون بالادعاء العام الامريكي النقاب اليوم (الثلاثاء) عن ان مجموعه من الجنود في قاعدة عسكرية في جورجيا تامروا لاغتيال الرئيس باراك اوباما والاطاحه بالحكومه الامريكيه .
ونقلت شبكه "سي ان ان" الاخباريه الامريكيه عن المسئولين بالادعاء العام قولهم "ان الدافع الاساسي لمؤامره الجنود هو الاطاحه بالحكومه الامريكيه، وذلك طبقا للادله التي خلصوا اليها".
وقالت الشبكه ان الجنود الذين شاركوا في التخطيط لهذه المؤامره من العناصر المسلحه ذات الاتجاهات الفوضويه، وانهم قاموا بتجميع كميات من الاسلحه والمواد المتفجره لهذا الغرض.
وكشف توم ديردن احد مسئولي الادعاء الامريكي النقاب عن ان بعض الجنود المتامرين قاموا - فيما يبدو - بشراء اسلحه وبنادق اخري من واشنطن وجورجيا.
واشارت الشبكه الي ان التحقيقات الجاريه بهذا الصدد يشارك فيها عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب مكافحه حيازه الاسلحه والمتفجرات بشكل غير مشروع .
واعترف احد افراد المجموعه ويدعي مايكل بوميت - وهو يرتدي الزي العسكري الامريكي - امام محكمه محليه في لونج كاونتي بالتفاصيل المتعلقه بافراد المجموعه الذين قاموا بقتل احد زملائهم من الجنود السابقين وصديقته في شهر ديسمبر الماضي بعد ان حصل علي اموال للاشتراك في المؤامره، ثم اعرب عن نيته في الانسحاب.
وقال مايكل بوميت - وهو يرتدي الزي العسكري الامريكي - امام محكمه محليه في لونج كاونتي "انه يعمل مع زملائه الاربعه في اطار مجموعه تسعي الي اعاده الحكم مره اخري الي الشعب الامريكي وان الثوره هي الهدف الاساسي لها ".
وكشف بوميت النقاب ايضا عن ان المجموعه -التي تحمل اسم فير - انفقت الاف الدولارات في شراء اسلحه ومواد لصنع القنابل.
واضاف بوميت امام المحكمه المحلية "ان هناك حاجه لتغيير الحكومه الامريكيه ونحن علي اعتقاد باننا نمثل الاشخاص القادرين علي تنفيذ مثل هذه المهمه" .
وصرحت ايزابيل باولي مساعد المدعي العام المحلي في لونج كاونتي بان عدد باقي افراد المجموعه غير معروف، غير ان قائدها يدعي اجويجي وان المجموعه تضم في صفوفها جنودا حاليين وسابقين بالجيش الأمريكي.
وتابعت ايزابيل تقول "ان قائد المجموعه كان حريصا علي تجنيد اعضاء جدد خاصه من الذين يعانون من اضطرابات او اوهام يرغبون في التحرر منها" .

إرسال تعليق

0 تعليقات