اخر الأخبار

header ads

اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لعام 2012/2013

نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة
انتهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات من أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة على أن تعلن النتيجة يوم الاثنين الموافق 10/9/2012 على موقع تنسيق القبول بالجامعات .

وأعلن الدكتور أحمد عبدالعزيز المشرف العام على التنسيق الى أنه سيتم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب هذه المرحلة من خلال الانترنت نهاية الاسبوع الحالى أى بعد ظهور النتيجة بيومين على الأقل .

كانت المرحلة الثالثة قد بدأت يوم السبت الموافق 1/9/2012 وانتهت الخميس الموافق 6/9/2012 وهذه المرحلة تضم الطلبة الحاصلين على 50% فأكثر من طلاب الثانوية العامة وكذلك طلاب الدور الثانى فى الثانوية العامة .

ويجد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات مشاكل كثيرة توزيع طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة على الكليات والمعاهد نتيجة نقص الأماكن المتاحة فى الكليات والتى تصل الى 40 ألف مكان فقط مقارنة بأعداد الطلاب التى تتخطى 137 ألفا .

ويسعى الوزير الى استيعاب أكبر عدد من الطلاب فى الكليات بالجامعات الحكومية والتى يصل عددها الى 128 كلية ابرزها ( الحقوق والاداب ودار العلوم والسياحة والفنادق والزراعة والخدمة الاجتماعية ) على ان يتم توزيع المتبقين على المعاهد الخاصة.


وسوف تظهر النتيجة على موقع تنسيق القبول بالجامعات

http://tansik.egypt.gov.eg/application/defaultThanwy.aspx
 

إرسال تعليق

0 تعليقات