اخر الأخبار

header ads

بعد تأخر وصول الكتب للمدارس.. قيادات التعليم العام والكتب والمديريات يتحركون لحل الأزمة بعد تهديد الوزير لهم بالإقالة


الدكتور محمود أبو
 
أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه سوف يقيل مسئولي قطاع الكتب وقطاع التعليم العام، في حالة ما إذا فشلوا في إنهاء أزمة تأخر وصول الكتب المدرسية لبعض المدارس حتى الآن، رغم دخولنا في الشهر الثاني من بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الوزير، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن "جميع الكتب تم الانتهاء من طباعتها وتوريدها للمديريات التعليمية، وبالتالي فتأخر وصولها للمدارس يعني وجود تقصير كبير من قيادات قطاعي التعليم العام والكتب، الذين لم يهتموا بمتابعة توصيل الكتب لجميع مدارس مصر".

وأضاف أبو النصر: "لهذا أمرت فورًا قيادات القطاعين بإيقاف مهزلة الجلوس في المكاتب المكيفة، حيث أمرتهم بالنزول للميدان لإنهاء الأزمة بالكامل خلال الأيام الأولى من الأسبوع الجديد الذي سيبدأ غدا، وإلا ستتم إقالتهم فورًا".

وأكد الوزير أنه بالفعل بدأت التحركات الجادة على الأرض لحل الأزمة، وبدأت الكتب تصل لبعض المدارس.

وفي السياق نفسه، صرح طارق نور الدين، منسق عام "ائتلاف المعلمين" بمحافظة قنا وأحد المرشحين لوظيفة معاون وزير التعليم لشئون الطلاب بمحافظة قنا، بأنه "بناء على تعليمات الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الخاصة بمتابعة وصول الكتب الدراسية للطلاب فى أسرع وقت، تم تشكيل لجنة من معاونى الوزير بمديرية قنا التعليمية شملت كلا من مدير المتابعة بالمديرية ومدير المخازن وأحد أعضاء التوريدات، ومهمتهم هى متابعة جميع الإدارات بالمديرية ومتابعة وصول الكتب للطلاب على مستوى كل المراحل المختلفة، والوقوف على المعوقات التى ظهرت خلال الفترة السابقة، والتي أدت إلى عدم وصول كل الكتب للطلاب".

وأوضح نور الدين أن "لجنة المتابعة بدأت عملها بالفعل منذ أمس، الخميس، وستستمر إلى الأربعاء الموافق 17/11/2013، وسيتم تقديم تقرير وافٍ بما تم إنجازه لوكيل الوزارة بالمديرية، الذي سيتولى بدوره رفع تقرير كامل للوزير".

إرسال تعليق

0 تعليقات