اخر الأخبار

header ads

انقاص الوزن بعد رمضان

قدمت خبيرة التغذية سالي فؤاد بعض الخطوات البسيطة والصحية لإنقاص الوزن دون أعباء فى حوار مع جريدة الوطن واليكم هذه الخطوات :
- منع تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد صلاة المغرب لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.
- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر، ويفضل أن تكون وجبة من نوع واحد من أجل هضم أفضل.
- التنويع في تناول البروتين بكافة أشكاله بأشكاله و منها البروتين النباتي، و ذلك علي مدار اليوم ما يساعد على الشعور بالشبع المستمر وحرق الدهون ولكن بشرط عدم الإفراط فيها وهو ما يضر أعضاء الجسم وبخاصة الكلى، ويكون قبل النوم بثلاث ساعات وخالي من الدهون مثل زبادي اللايت أو جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات والسكريات. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة ممكن أن يحرق حتى 80 جرام دهون صافيا في كل ليلة. خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة.
- شرب الماء مهم لتنشيط كل أعضاء الجسم و منهم الكبد لحرق أفضل، فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية فاللون هو المؤشر.
- منع الدهون المضرة وهي الدهون الحيوانية وتناول الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.
- تناول الشوربة والسلطة قبل أي وجبة الغداء يعتبر طريقة فعالة لتقليل تناول كميات الطعام من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة، ولكن مع اشتراط أن تكون قليلة الدسم.
- تجنب تناول أي عقاقير خاصة بالتخسيس و تقول سالي فؤاد "أنصح بذلك لأني جربت كل شيء ولا نتيجة لها بل أموالنا فقط التي تخس وليست أجسامنا".

إرسال تعليق

0 تعليقات